ما الذي يمكننا فعله لحماية العين من الإصابة؟، إن العين أحد اهم أعضاء الجسم حساسية وأهمها بالنسبة للإنسان، وإن تعرض العين لأصغر اذى قد يسبب ضرر كبير في العين قد يصل لفقدان البصر.

ما الذي يمكننا فعله لحماية العين من الإصابة؟، إن العين أحد اهم أعضاء الجسم حساسية وأهمها بالنسبة للإنسان، وإن تعرض العين لأصغر اذى قد يسبب ضرر كبير في العين قد يصل لفقدان البصر.
لذلك ينبغي الانتباه جيداً لصحة العين واتباع النصائح التي ينصح بها الأطباء لحماية العيون.

نصائح هامة لحماية العيون من الإصابة

لوقاية العين من الإصابة في المنزل، اتبع نصائح السلامة التالية:

“احرص على ارتداء نظارة واقية عند ممارسة الأنشطة الخطرة. يجب أن تحتوي النظارة على حاجبات أمان جانبية لحماية عينيك من الجسيمات المتطايرة والتراب. قم أيضًا بارتداء قفازات عند التعامل مع المواد الكيميائية، حتى إذا لم تكن مشاركًا في العملية. ولا تنس ارتداء النظارة الواقية أثناء ممارسة الألعاب الرياضية التي تنطوي على استخدام الكرة، المضرب أو أي جسم متطاير، لتجنب إصابة العين.

كما يجب أن تكون حذرًا عند التعامل مع المواد الكيميائية ومنظفات المنزل. قبل استخدامها، اقرأ بعناية التعليمات والتحذيرات المدونة على الملصقات. تجنب خلط المنتجات واحفظ جميع المواد الكيميائية والبخاخات بعيدًا عن متناول الأطفال.

كما عليك أن تراقب الأدوات التي يستخدمها طفلك. قد تتسبب الأقلام الرصاص والمقصات والشوك والسكاكين في إصابة العين. كما يجب أن تكون حذرًا مع الأدوات المنزلية الشائعة مثل قصاصات الورق وحبال التثبيت المعدنية وشماعات الملابس والأربطة المطاطية والخطافات.

لا تسمح لطفلك بلعب البنادق غير النارية، مثل المسدسات المزودة بخرز أو مسدسات BB. كما ينبغي تجنب الألعاب القذفية مثل ألعاب الرماية مثل رماية الأقواس والأسهم وألعاب إطلاق الصواريخ.”

يرجى ملاحظة أن التغييرات المطبقة هنا تهدف إلى توضيح المعنى وتحسين تدفق النص، ولذلك قد يختلف التنسيق أو الأسلوب الأدبي الأصلي للنص.

مقالات ذات صلة “متى يجب عليك زيارة طبيب العيون؟”

أشياء أخرى يمكنك فعلها لوقاية العين من الإصابة

تجنب استخدام مؤشرات الليزر لدى أطفالك. تعرض مؤشرات الليزر، وخاصة تلك ذات أطوال الموجات القصيرة مثل المؤشرات الليزر الخضراء، لخطر تلف شبكية العين وفقدان الرؤية حتى عند التعرض لها لفترة قصيرة تستغرق ثوانٍ فقط. كبالغ، يجب أن تكون حذرًا عند استخدام مؤشرات الليزر وتجنب توجيه الشعاع نحو عين أي شخص.

كن حذرًا عند الطهي أو استخدام الأشياء الساخنة. استخدم واقيات الزيوت لتجنب رذاذ السمن أو الزيت الساخن. تجنب استخدام مكواة تصفيف الشعر قرب عينيك.

للحد من مخاطر السقوط، قم بتثبيت السجاد والقضبان بإحكام. قم بتغطية حواف وجوانب الأثاث الحادة بمادة تخميد، خاصة إذا كان هناك أطفال أو كبار في السن يعيشون في المنزل.

امتنع عن استخدام الألعاب النارية قربك. اترك الألعاب النارية للمحترفين.

كن حذرًا عند فتح غطاء زجاجة. لا تقم بتجري الزجاجة. ابعد الزجاجة وأي شخص آخر بزاوية 45 درجة عنك. وضع رسغ يدك بثبات على الغطاء عند إزالته. ضع منشفة فوق أعلى الزجاجة وأمسك الغطاء وقم بإمالة الزجاجة ببطء حتى يخرج الغطاء تقريبًا من عنق الزجاجة. لمنع الغطاء من الانطلاق بقوة، ضع ضغطًا طفيفًا على الغطاء بمجرد خروجه من الزجاجة.

استخدم مقاعد السيارة بشكل صحيح. تأكد من تثبيت طفلك بإحكام في مقعد السيارة وتثبيت حزام الأمان أو حزام الكتف بإحكام أيضًا. لا تسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا بالجلوس في المقعد الأمامي للسيارة. قم بتخزين الأشياء الغير ثابتة في حقيبة السيارة أو ثبتها بإحكام في أرضية السيارة.”

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*